نصائح تقنية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها للأعطال الشائعة لمقاييس المستوى بالموجات فوق الصوتية

وقت: | يقرأ: 98

الارسال مستوى موانئ دبيجهاز إرسال مستوى النهر

يجب أن تكون مقاييس المستوى بالموجات فوق الصوتية مألوفة جدًا للجميع. بسبب قياس عدم التلامس ، يمكن استخدامها على نطاق واسع لقياس ارتفاع مختلف السوائل والمواد الصلبة. اليوم ، سيقدم المحرر لكم جميعًا أن مقاييس مستوى الموجات فوق الصوتية غالبًا ما تفشل وتحل النصائح.

النوع الأول: أدخل المنطقة العمياء
ظاهرة المشكلة: تظهر بيانات كاملة أو عشوائية.

المورد جهاز استشعار مستوى المياه بالموجات فوق الصوتية

سبب الفشل: تحتوي أجهزة قياس المستوى بالموجات فوق الصوتية على مناطق عمياء ، بشكل عام في نطاق 5 أمتار ، ومنطقة العمياء هي 0.3-0.4 متر. المدى في حدود 10 أمتار هو 0.4-0.5 متر. بعد دخول المنطقة العمياء ، ستظهر الموجات فوق الصوتية قيمًا عشوائية ولا يمكنها العمل بشكل طبيعي.
نصائح الحل: عند التثبيت ، ضع في اعتبارك ارتفاع المنطقة العمياء. بعد التثبيت ، يجب أن تكون المسافة بين المسبار وأعلى مستوى للمياه أكبر من المنطقة العمياء.

النوع الثاني: يوجد تقليب في الحاوية الموجودة في الموقع ، ويتقلب السائل بشكل كبير مما يؤثر على قياس مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية.

مقياس المستوى البعيد

ظاهرة المشكلة: لا توجد إشارة أو تذبذب شديد في البيانات.
سبب الفشل: يقال أن مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية يقيس مسافة بضعة أمتار ، كل هذا يشير إلى سطح الماء الهادئ. على سبيل المثال ، مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية بمدى 5 أمتار يعني عمومًا أن أقصى مسافة لقياس سطح الماء الهادئ هي 5 أمتار ، لكن المصنع الفعلي سيصل إلى 6 أمتار. في حالة التقليب في الحاوية ، لا يكون سطح الماء هادئًا ، وسيتم تقليل الإشارة المنعكسة إلى أقل من نصف الإشارة العادية.
نصائح الحل: اختر مقياس مستوى فوق صوتي أكبر مدى ، إذا كان النطاق الفعلي 5 أمتار ، ثم استخدم مقياس مستوى فوق صوتي 10 أمتار أو 15 مترًا للقياس. إذا لم تقم بتغيير مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية وكان السائل الموجود في الخزان غير لزج ، فيمكنك أيضًا تثبيت أنبوب موجة ثابتة. ضع مسبار قياس مستوى الموجات فوق الصوتية في أنبوب الموجة الساكنة لقياس ارتفاع مقياس المستوى ، لأن مستوى السائل في أنبوب الموجة الساكنة ثابت بشكل أساسي. . يوصى بتغيير مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية بسلكين إلى نظام بأربعة أسلاك.

النوع الثالث: رغوة على سطح السائل.

ظاهرة المشكلة: مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية يواصل البحث ، أو يعرض حالة "الموجة المفقودة".
سبب الفشل: من الواضح أن الرغوة سوف تمتص الموجات فوق الصوتية ، مما يتسبب في ضعف إشارة الصدى. لذلك ، عندما يكون أكثر من 40-50٪ من سطح السائل مغطى بالرغوة ، فإن معظم الإشارة المنبعثة من مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية سيتم امتصاصها ، مما يتسبب في فشل مقياس المستوى في استقبال الإشارة المنعكسة. هذا لا علاقة له بسمك الرغوة ، فهو مرتبط بشكل أساسي بالمنطقة المغطاة بالرغوة.
نصائح الحل: قم بتثبيت أنبوب الموجة الساكنة ، ضع مسبار قياس مستوى الموجات فوق الصوتية في أنبوب الموجة الثابتة لقياس ارتفاع مقياس المستوى ، لأن الرغوة في أنبوب الموجة الساكنة سيتم تقليلها كثيرًا. أو استبدلها بمقياس مستوى الرادار للقياس. يمكن لمقياس مستوى الرادار اختراق الفقاعات في غضون 5 سم.

رابعا: وجود تداخل كهرومغناطيسي في الموقع.

مقاييس المستوى بالموجات فوق الصوتية

ظاهرة المشكلة: تتقلب بيانات مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية بشكل غير منتظم ، أو ببساطة لا تظهر أي إشارة.
السبب: هناك العديد من المحركات ومحولات التردد واللحام الكهربائي في المجال الصناعي ، والتي ستؤثر على قياس مقياس المستوى فوق الصوتي. يمكن أن يتجاوز التداخل الكهرومغناطيسي إشارة الصدى التي يستقبلها المسبار.
الحل: يجب تأريض مقياس المستوى فوق الصوتي بشكل موثوق. بعد التأريض ، سوف يمر بعض التداخل على لوحة الدائرة عبر السلك الأرضي. ويجب أن يتم تأريض هذه الأرض بشكل منفصل ، ولا يمكنها مشاركة نفس الأرض مع المعدات الأخرى. لا يمكن أن يكون مصدر الطاقة هو نفس مصدر الطاقة مثل محول التردد والمحرك ، ولا يمكن استخلاصه مباشرة من مصدر الطاقة لنظام الطاقة. يجب أن يكون موقع التركيب بعيدًا عن محولات التردد ومحركات التردد المتغير والمعدات الكهربائية عالية الطاقة. إذا لم يكن من الممكن أن يكون بعيدًا ، فيجب تركيب صندوق عدادات معدني خارج مقياس المستوى لعزله وحمايته ، كما يجب تأريض صندوق العدادات هذا.

خامساً: تؤثر درجة الحرارة المرتفعة في حوض السباحة أو الخزان في الموقع على قياس مقياس المستوى فوق الصوتي.

ظاهرة المشكلة: يمكن قياسها عندما يكون سطح الماء قريبًا من المسبار ، ولكن لا يمكن قياسها عندما يكون سطح الماء بعيدًا عن المسبار. عندما تكون درجة حرارة الماء منخفضة ، يقيس مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية بشكل طبيعي ، لكن مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية لا يمكن قياسه عندما تكون درجة حرارة الماء مرتفعة.
سبب العطل: الوسط السائل بشكل عام لا ينتج بخاراً أو ضباباً عندما تكون درجة الحرارة أقل من 30-40 ℃. عندما تتجاوز درجة الحرارة درجة الحرارة هذه ، فمن السهل إنتاج بخار أو ضباب. الموجات فوق الصوتية المنبعثة من مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية ستضعف مرة واحدة من خلال البخار أثناء عملية النقل وستنعكس من سطح السائل. عندما يعود ، يجب تخفيفه مرة أخرى ، مما يجعل إشارة الموجات فوق الصوتية للعودة إلى المسبار ضعيفة للغاية ، لذلك لا يمكن قياسها. علاوة على ذلك ، في هذه البيئة ، يكون مسبار قياس مستوى الموجات فوق الصوتية عرضة لقطرات الماء ، مما يعيق انتقال واستقبال الموجات فوق الصوتية.
نصائح الحل: لزيادة النطاق ، يبلغ ارتفاع الخزان الفعلي 3 أمتار ، ويجب تحديد مقياس مستوى فوق صوتي من 6 إلى 9 أمتار. يمكن أن يقلل أو يضعف تأثير البخار أو الضباب على القياس. يجب أن يكون المسبار مصنوعًا من polytetrafluoroethylene أو PVDF وأن يتم تحويله إلى نوع مغلق ماديًا ، بحيث لا يسهل تكثيف قطرات الماء على السطح المنبعث لمثل هذا المسبار. يسهل تكثيف قطرات الماء على السطح المنبعث من مواد أخرى.

قد تتسبب الأسباب المذكورة أعلاه في التشغيل غير الطبيعي لمقياس مستوى الموجات فوق الصوتية، لذلك عند شراء مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية، تأكد من إخبار ظروف العمل في الموقع وخدمة العملاء ذوي الخبرة، مثل Xiaobian me، haha.

سابق : مقدمة من مقياس الأوكسجين المذاب التالي : اختر مقياس التدفق حسب حاجتك
خلف

تحتاج المزيد من المعلومات؟

اتصل بنا للحصول على مزيد من التفاصيل حول الغلايات والحلول والخدمات التي نقدمها

بريد إلكتروني

info@supmea.com

واتساب

8615868103947
wx
whatapp