مقدمة من مقياس الأوكسجين المذاب

وقت: | يقرأ: 92

DM3000 دو متر

يشير الأكسجين المذاب إلى كمية الأكسجين المذابة في الماء ، والتي يتم تسجيلها عادةً على أنها D ، معبرًا عنها بالملليغرام من الأكسجين لكل لتر من الماء (ملليغرام / لتر أو جزء في المليون). تتحلل بعض المركبات العضوية حيويًا تحت تأثير البكتيريا الهوائية التي تستهلك الأكسجين المذاب في الماء ، ولا يمكن تجديد الأكسجين المذاب بمرور الوقت. سوف تتكاثر البكتيريا اللاهوائية الموجودة في الجسم المائي بسرعة، وستتحول المادة العضوية إلى اللون الأسود في الجسم المائي بسبب الفساد. يشم. تعتبر كمية الأكسجين المذاب في الماء مؤشرًا لقياس قدرة الجسم المائي على التنقية الذاتية. يتم استهلاك الأكسجين المذاب في الماء ، ويستغرق الأمر وقتًا قصيرًا للعودة إلى الحالة الأولية ، مما يشير إلى أن الجسم المائي لديه قدرة تنقية ذاتية قوية ، أو أن تلوث الجسم المائي ليس خطيرًا. خلاف ذلك ، فهذا يعني أن الجسم المائي ملوث بشكل خطير ، أو أن قدرة التنقية الذاتية ضعيفة ، أو حتى القدرة على التنقية الذاتية مفقودة. ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بالضغط الجزئي للأكسجين في الهواء والضغط الجوي ودرجة حرارة الماء وجودة الماء.

مقياس الأكسجين

1- تربية الأحياء المائية: لضمان الطلب التنفسي للمنتجات المائية ، والمراقبة في الوقت الحقيقي لمحتوى الأكسجين ، والإنذار التلقائي ، والأكسجين التلقائي وغيرها من الوظائف

تربية الأحياء المائية تفعل متر

2- مراقبة جودة المياه في المياه الطبيعية: الكشف عن درجة التلوث وقدرة التنقية الذاتية للمياه ، ومنع التلوث البيولوجي مثل إغناء المسطحات المائية بالمغذيات.

3. معالجة مياه الصرف الصحي ، مؤشرات التحكم: الخزان اللاهوائي ، الخزان الهوائي ، خزان التهوية وغيرها من المؤشرات المستخدمة للتحكم في تأثير معالجة المياه.

معالجة مياه الصرف الصحي تفعل متر

4. التحكم في تآكل المواد المعدنية في خطوط أنابيب الإمداد بالمياه الصناعية: بشكل عام ، تُستخدم أجهزة الاستشعار ذات النطاق ppb (ug / L) للتحكم في خط الأنابيب لتحقيق انعدام الأكسجين لمنع الصدأ. وغالبا ما يستخدم في محطات الطاقة ومعدات الغلايات.

القيام بالتحكم في النطاق

في الوقت الحاضر، يحتوي مقياس الأكسجين المذاب الأكثر شيوعًا في السوق على مبدأين للقياس: طريقة الغشاء وطريقة التألق. فما هو الفرق بينهما؟

DO700 هل محلل

1. طريقة الغشاء (تُعرف أيضًا بطريقة الاستقطاب، طريقة الضغط الثابت)

تستخدم طريقة الغشاء المبادئ الكهروكيميائية. يتم استخدام غشاء شبه منفذ لفصل كاثود البلاتين وأنود الفضة والكهارل من الخارج. عادةً ما يكون الكاثود على اتصال مباشر تقريبًا بهذا الفيلم. ينتشر الأكسجين عبر الغشاء بنسبة تتناسب مع ضغطه الجزئي. كلما زاد الضغط الجزئي للأكسجين، كلما زاد مرور الأكسجين عبر الغشاء. عندما يخترق الأكسجين المذاب الغشاء بشكل مستمر ويخترق التجويف، يتم تقليله على الكاثود لتوليد تيار. هذا التيار يتناسب طرديا مع تركيز الأكسجين المذاب. يخضع جزء العداد لعملية تضخيم لتحويل التيار المقاس إلى وحدة تركيز.

7012 جهاز استشعار

2. الإسفار

يحتوي مسبار الفلورسنت على مصدر ضوء مدمج ينبعث منه ضوء أزرق ويضيء طبقة الفلورسنت. تنبعث مادة الفلورسنت الضوء الأحمر بعد الإثارة. نظرًا لأن جزيئات الأكسجين يمكن أن تأخذ الطاقة (تأثير التبريد) ، فإن وقت وكثافة الضوء الأحمر المثير مرتبطان بجزيئات الأكسجين. التركيز يتناسب عكسيا. من خلال قياس فرق الطور بين الضوء الأحمر المثار والضوء المرجعي ، ومقارنته بقيمة المعايرة الداخلية ، يمكن حساب تركيز جزيئات الأكسجين. لا يتم استهلاك الأكسجين أثناء القياس، والبيانات مستقرة، والأداء موثوق، ولا يوجد أي تداخل.

قم بعمل مستشعر

دعنا نحللها للجميع من الاستخدام:

1. عند استخدام الأقطاب الكهربائية القطبية، قم بالإحماء لمدة 15-30 دقيقة على الأقل قبل المعايرة أو القياس.
2. نظرًا لاستهلاك الأوكسجين بواسطة القطب الكهربي ، فإن تركيز الأكسجين على سطح المسبار سينخفض على الفور ، لذلك من المهم تحريك المحلول أثناء القياس! بمعنى آخر، نظرًا لأن محتوى الأكسجين يتم قياسه عن طريق استهلاك الأكسجين، فهناك خطأ منهجي.
3. نظرًا لتقدم التفاعل الكهروكيميائي ، يتم استهلاك تركيز الإلكتروليت باستمرار ، لذلك من الضروري إضافة المنحل بالكهرباء بانتظام لضمان التركيز. من أجل التأكد من عدم وجود فقاعات في المنحل بالكهرباء في الغشاء ، يلزم إزالة جميع الغرف السائلة عند تركيب هواء رأس الغشاء.
4. بعد إضافة كل إلكتروليت ، يلزم إجراء دورة جديدة لعملية المعايرة (عادةً معايرة نقطة الصفر في الماء الخالي من الأكسجين ومعايرة المنحدرات في الهواء) ، وبعد ذلك حتى إذا تم استخدام الأداة ذات التعويض التلقائي لدرجة الحرارة ، فيجب أن تكون قريبة من الأفضل معايرة القطب عند درجة حرارة محلول العينة.
5. يجب عدم ترك أي فقاعات على سطح الغشاء شبه المنفذ أثناء عملية القياس ، وإلا ستقرأ الفقاعات كعينة مشبعة بالأكسجين. لا ينصح باستخدامه في خزان التهوية.
6. لأسباب عملية، يكون رأس الغشاء رقيقًا نسبيًا، ومن السهل بشكل خاص اختراقه في وسط تآكل معين، وله عمر قصير. إنه عنصر قابل للاستهلاك. في حالة تلف الغشاء، يجب استبداله.

باختصار ، طريقة الغشاء هي أن خطأ الدقة عرضة للانحراف ، وفترة الصيانة قصيرة ، والعملية أكثر إزعاجًا!
ماذا عن طريقة الفلورة؟ نظرًا للمبدأ الفيزيائي ، يتم استخدام الأكسجين فقط كمحفز أثناء عملية القياس ، وبالتالي فإن عملية القياس خالية من التداخل الخارجي بشكل أساسي! يتم ترك المجسات عالية الدقة، والتي لا تحتاج إلى صيانة، وذات الجودة الأفضل بشكل أساسي دون مراقبة لمدة 1-2 سنة بعد التثبيت. هل طريقة التألق ليس بها أي عيوب حقًا؟ بالطبع هناك!

قم بعمل 700 متر أكسجين مذاب

سابق : المعرفة التفصيلية --- أداة قياس الضغط التالي : نصائح تقنية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها للأعطال الشائعة لمقاييس المستوى بالموجات فوق الصوتية
خلف

تحتاج المزيد من المعلومات؟

اتصل بنا للحصول على مزيد من التفاصيل حول الغلايات والحلول والخدمات التي نقدمها

بريد إلكتروني

info@supmea.com

واتساب

8615868103947
wx
whatapp